ITQAN is a company that specializes in business setup and business growth

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

[email protected]

Dubai World Trade Central
One Central, Building The offices 4 9th Floor
Dubai, United Arab Emirates

تأسيس شركات أجنبية في الامارات

تأسيس شركات أجنبية في الامارات

تأسيس شركات أجنبية بالامارات

  • نظمت دولة الإمارات قانونًا حاصة بالإقامة والاستثمار في دبي، وذلك من أجل التسهيل على المستثمرين الأجانب أعمالهم في دبي.
  • من بين هذه القوانين الخاصة باستثمار الأجانب في دبي (القانون الاتحادي المصرح لعمله في 7 امارات، ويحل محل القوانين المحلية).
  • يشار إلى أن كل منطقة حرة سواء في دبي أو غيرها من الإمارات يكون لها قوانينها وتشريعاتها الخاصة.

التكلفة المالية لإنشاء الشركات في المناطق الحرة في دبي:

مصاريف وتكاليف تضاف إلى رسوم استخلاص التصاريح، مثل: مصاريف الإيجار السنوي، ورسوم الإقامة والكفالة التي قد تبدأ من 1000 درهم إماراتي وتصل إلى حدود 3000 درهم. تكلفة إنشاء الشركة في المنطقة الحرة تشمل بطبيعة الحال قيمة المبلغ الذي يجب دفعه كإيجار للعقار الذي سيكون مقر الشركة، ويختلف هذا المبلغ بحسب موقع العقار ومساحته ونوعه (مكاتب، صالات عرض، أو قطعة أرض فضاء).

للإشارة فإن تكاليف استخراج التراخيص وتأشيرات الإقامة يتم دفعها فقط في السنة الأولى، حيث تستمر صلاحيتها لمدة ثلاثة سنوات، بينما يجب على المستثمر دفع مصاريف الإيجار وقيمة الخدمات والمرافق بشكل سنوي. ولكنه من جهة أخرى يجب الإشارة إلى أن تكاليف إنشاء شركة في المناطق الحرة في دبي خلال العام الأول أعلى منها في حالة إنشاء الشركة خارج المناطق الحرة.

منطقة “جبل علي” في دبي، من أكبر المناطق الاقتصادية في الشرق الأوسط، إذ يوجد بها أحد أكبر الموانئ العالمية وهو “ميناء جبل علي” الذي يؤدي دورا حيويا في خدمة الأسواق العالمية، ويلعب دوراً محورياً في اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة.

تبعد منطقة جبل علي عن وسط مدينة دبي بنحو 30 كيلو متر مربع، وبفضل موقعه الاستراتيجي في دبي وعلى مفترق طرق التجارة العالمية، يؤمّن جبل علي نفاذاً إلى أسواق أكثر من 2 مليار شخص.

تعتبر ميناء جبل علي أكبر ميناء بحري في منطقة الشرق الأوسط، وتعد تلك المنشأة الرائدة في محفظة موانئ دبي العالمية التي تضمّ أكثر من 65 ميناء ومحطة بحرية تتوزع على قارات العالم الستة.

  • كما يعتبر ميناء جبل علي ميناء محورياً لأكثر من 90 خدمة ملاحية أسبوعية، وتم تصنيفه كتاسع أكبر ميناء للحاويات في العالم.
  • اختير ميناء جبل علي بالتصويت كأفضل ميناء بحري تجاري في الشرق الأوسط على مدى عشرين عاماً متتالية.
  • يضم “ميناء جبل علي” أكبر حوض من صنع الإنسان في العالم .
  • تضم المنطقة الحرة بمنطقة جبل علي أكثر من 5 آلاف شركة عالمية.
  • وتتميز المنطقة الصناعية بـ” جبل علي ” بانعدام القيود على العملة والضرائب على الشركات وضريبة الدخل الشخصي والحد الأدنى من متطلبات رأس المال.

محفزات  تشجيع المستثمرين ورجال الأعمال على للإقدام على إنشاء خطة لتأسيس شركات داخل المناطق الحرة في دبي

  • التمتع بملكية أجنبية بنسبة 100%
  • الاستفادة من إمكانية استيراد واسترداد رأس المال والأرباح بالكامل من وإلى الموطن الأصلي لصاحب الشركة.
  • الإعفاء من الضرائب سواء للشركات أو الأفراد.
  • يمكنك الاستفادة من مجتمع/شبكة الأعمال التي يمكن من خلالها الاستعانة بخدمات تلك سلطات المنطقة الحرة من حيث خدمات الدعم أو الكفالة أو ما إلى ذلك من خدمات.

الأنشطة المسموح للأجانب بمزاولتها في الإمارات يجب أن تكون أنشطة أعمال الاستثمار في دبي أو في الإمارات من ضمنها ومنها:

* أنشطة الاستثمارات بإدارة الأعمال.

* الحصول على أسهم في الشركات.

* إمكانية حيازة الممتلكات.

كذلك هناك عدد من الأنشطة الغير مسموح للأجانب أو مزاولتها ومنها:

* أنشطة خاصة بالتعدين والبترول والغاز.

* الأنشطة الخاصة بوسائل الإعلام والإعلام بشكل عام.

* أنشطة شركات الطيران.

الرسوم الخاصة بإصدار رخصة بتأسيس شركة في جبل علي المنطقة الحرة :

1- رسوم الموافقة المبدئية وتبلغ 100 درهم.

2-  رسوم إصدار الاسم التجاري للشركة أو الاستثمار وتبلغ 210 درهم

3- رسوم الرخصة الخاصة بالأعمال المهنية وتبلغ 550 درهم.

4-  رسوم مزاولة الأعمال التجارية والصناعية وتبلغ قيمتها 600 درهم.

5- رسوم خدمات من وكيل معتمد بالإمارات العربية المتحدة وقيمتها 700 درهم.

6- رسوم شريك بالأعمال 500 درهم.

7- رسوم استخراج رخصة وطبعها وقيمتها 50 درهم.

الرخصة الفورية في دبي

تختصر الرخصة الفورية الخطوات السابقة وتجمعها في خطوة واحدة دون الحاجة إلى عمل عقد تأسيس وعقد إيجار.

شروط الرخصة الفورية في دبي:

oتكون الرخصة الفورية في دبي لمرة واحدة أي خلال السنة الأولى من مزاولة الاستثمار في دبي.

oعند التجديد يتم إرفاق عقد تأسيس الشركة وباقي المستندات المطلوبة.

oرسوم إصدار رخصة فورية في دبي يتم من خلال إصدار ورقة دفع واحدة تشمل رسوم تسجيل الاسم التجاري والموافقة الأولية ورسوم استخراج الرخصة التجارية، وتبلغ قيمة هذه الرسوم 3000 درهم.

الوثائق والتراخيص المطلوبة لإنشاء الشركات في المناطق الحرة في دبي

كل مستثمر يرغب في إنشاء شركة في منطقة من المناطق الحرة في دبي يلزمه تقديم طلب يضم مجموعة من الوثائق والمستندات من بين أهمها:

  • صورة من جواز السفر
  • ملخص المشروع
  • الوثائق القانونية اللازمة
  • الاسم التجاري

بعد التأشير بالموافقة على الطلب، يجب على المستثمر البدء في عملية تحديد التراخيص والمنتجات المطلوبة.

دفع رسوم وتكاليف تتراوح ما بين 2500 و 9000 درهم إماراتي حسب عدد المساهمين المعنيين.

إذا كانت الشركة تتمتع بنطاق أوسع من المنتجات والخدمات التي تقدمها، فقد تصل تكاليف الرسوم إلى 30000 درهم إماراتي للحصول على رخصة تجارية عامة.

المدة الزمنية  لإنشاء الشركات في المناطق الحرة في دبي:

تتراوح المدة الزمنية التي يحتاجها المستثمر أو رجل الأعمال لإنشاء شركته بمنطقة من المناطق الحرة بين شهر وشهرين، وتعتمد إمكانية تسريع هذه العملية على سرعة توفير الأوراق والمستندات المطلوبة وكذلك دفع الرسوم والتكاليف من قِبل المالك أو المستثمر.

المناطق الحرة في دولة الإمارات العربية المتحدة

تعتبر الإمارات واحدة من أفضل الأسواق التجارية لـ الاستثمار في العالم لما تقدمه من تسهيلات ومزايا للمستثمرين الأجانب والخليجيين على وجه الخصوص.

وتتميز الإمارات ودبي خاصة بالمناطق الحرة، لذلك يطمح المستثمرين لـ تأسيس شركة في جبل علي بدبي وغيرها من المناطق الحرة في الإمارات.

وتعتبر دبي أول إمارة تطبق نموذج المناطق الحرة التي تقدم للشركات الأجنبية امتيازات جذابة والعديد من حوافز الاستثمار، تسعى المناطق الحرة في دبي على حق التملك 100% للأجانب بالإضافة إلى الإعفاء الكلي من الضرائب. هناك حاليا 23 منطقة حرة عاملة في الإمارة، تم تأسيسها لخدمة قطاعات وصناعات محددة، تتضمن تكنولوجيا المعلومات والعقارات، والاتصالات، والإعلام، والشؤون المالية والذهب والمجوهرات والرعاية الصحية. مع وجود هذا العدد من المناطق الحرة في إمارة دبي، والتي يقدم كل منها مزايا وإمكانيات مختلفة عن الأخرى، تظهر أهمية الاطلاع على كافة شروط وضوابط إنشاء الشركات في هذه المناطق ، وضرورة استعراض كل الإمكانيات والعروض وحساب جميع التكاليف قبل اتخاذ قرار الاستثمار في واحدة منها.

[sc_fs_multi_faq headline-0=”h2″ question-0=”تأسيس الشركات” answer-0=”نقوم بتأسيس الشركات وكافة الأشكال القانونية لكل الجنسيات . ” image-0=”” headline-1=”h2″ question-1=”إقامة مستثمر” answer-1=”مساعدة المستثمر في تسهيل كل الإجراءات سواء إنشاء الشركة أو تسهيل إجراءات الحصول على إقامة مستثمر لمدة طويلة طبقا لتوافر الشروط ” image-1=”” headline-2=”h2″ question-2=”انشاء شركة – ابدأ عملك في الإمارات” answer-2=”سنوات من الخبرة في تشكيل الشركات وإعداد الأعمال في الإمارات. تواصل معنا ” image-2=”” headline-3=”h2″ question-3=”الفرص الاستثمارية” answer-3=”يمكننا مساعدتك في إيجاد الفرص الاستثمارية للمشاريع في دبي من خلال دراسات الجدوى او من خلال مشاريع قائمة ” image-3=”” headline-4=”h2″ question-4=”التاجير ( مكاتب – مستودعات )” answer-4=”نوفر المكاتب و المستودعات حسب الاحتياج للشركات ” image-4=”” headline-5=”h2″ question-5=”تمثيل الأعمال القانونية” answer-5=”يمكنك إسناد جميع الأعمال القانونية و الورقية الخاصة بشركتك أمام الجهات الحكومية لنا وسوف يقوم طاقمنا بعمل ما يلزم ” image-5=”” count=”6″ html=”true” css_class=””]



احصل على سجلك وإقامتك الآن
اتصل بنا